Not known Facts About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



ومن المهم أن تتوفر في السيارة كلا النوعين من وسائل السلامة لضمان أعلى مستوى من الحماية.

عوامل مثل السمات المادية للسيارة وبيئة الطريق ومهارات المشغل. بدلاً من ذلك ، يعتمد الأمر في النهاية على مستوى مخاطر الحوادث المقبول من قبل مستخدمي الطريق مقابل الفوائد المتصورة المتلقاة من حركة السيارات بشكل عام (مثل القيادة كثيرًا) ، ومن أعمال محفوفة بالمخاطر مرتبطة بهذا التنقل على وجه الخصوص (مثل القيادة بشكل جيد فوق متوسط ​​السرعة).

حركة جسدية عندما وقع الحدث الأول. يتم وصف الكائنات المعنية ، وبالنسبة لتلك المتعلقة بالأحداث ، تشمل خصائص الكائنات الموقف والحركة

اضبط المرايا أيضاً بشكلٍ صحيح، لأنَّ عدم القدرة على رؤية ما خلفك، وأمامك، والزويا المخفيّة يزيد بشكلٍ كبيرٍ احتمال تعرّض السيارة لحادثٍ مروري.

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

عندما تضيق المسافة بين سيارتك والسيارة المقبلة بسرعة كبيرة، يدق تنبيه الخطر بصوت عالٍ ويظهر ضوء تحذير أحمر على الشاشة، وتتوقع بعض الأنظمة التعرض للاصطدام من الخلف أو الجانبين.

وهكذا يبدو أن المعدل المخفض كان بالفعل انقر على الرابط من صنع التقارير.

لا تضع الأطفال أبداً في المقعد الأمامي أو في أي مقعدٍ مزودٍ بوسادات هواء حتى لو كانوا يركبون باستخدام كرسي الأطفال.

تقع معظم حوادث السيارات ليلاً أو في ساعات الصباح الأولى. يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها:

هذه ظواهر بدأ ممارسو السلامة في فهمها بشكل أفضل من ذي قبل. إن التقسيم البسيط للسلوكيات والظروف إلى آمنة وغير آمنة لا يقود بعيدًا نحو الوقاية. يجب إعطاء الفضل في التقدم إلى إدارة الأنظمة. بعد أن فهمنا أن البشر ومهامهم ومعداتهم والبيئة تشكل نظامًا ديناميكيًا ، فقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا نحو منع الحوادث بشكل أكثر فعالية.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

تستمر الأنظمة في التحسُّن، إلى الحد الذي تستطيع فيه بعض السيارات الفاخرة إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لسيارتك يمكنك التجول فيه لرؤية موقعها بالنسبة للبيئة المُحيطة بها.

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page